بلاويكم نيوز

تمهيد للقاء موسع مع الدكتور حميد الغزي

0

بقلم : جمال الطالقاني ..
فرق شاسع بين من تدّرج للوصول لمنصب رفيع وبين من فرضته المحاصصة والحزبية ، فالأول تجده ملما بأمور الدولة ، مدخلاتها ومخرجاتها وقوانينها ومشاريعها ، تستطيع ان تقول بثقة بأنه “رجل دولة”. والثاني هب بياض ومثل الاطرش بالزفه ..!!

في لقاء جمعني بمعالي الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي ، وهو ليس لقائي الأول وأتمنى ان لا يكون الأخير يًشعرك بأن هناك تشخيص لمشاكل البلد ومعالجات أيضا، فإضافة لدماثة الخلق وحسن الاستقبال المعروف بها والتي لا تجدها عند أغلب من تلتقيه من الشخصيات السياسية التي تًشعرك براحة واسترخاء وحرية بطرح ما يجول في خاطرك دون تكلّف أو رتوش أو مجاملة ودون اضطرار لتزويق العبارات وتزيينها لتجده مجيبا عن جميع الاسئلة التي تطرحها بسلاسة وعمق، وسأنشرها بصورة تفصيلية في غضون الأيام المقبلة .

ما قصدته من إيجابية التدرج وأهميته لصناعة الدولة والقرار، فقد اضافت له مهنة المحاماة شيئا وعمله الخدمي ابان كان عضوا في مجلس محافظة ذي قار ثم رئيسا له، كانت بمثابة محصلة تضاف لشخصية اي سياسي وتكون علامة فارقة في عمله السياسي من خلال تراكم الخبرة، ومن هنا عندما تحدثنا عن مشاكل تتعلق بالبنى التحتية والماء والمجاري والطرق وغيرها من الخدمات، والتي ستنشر قريبا بلقاء مفصل، وجدناه على دراية عالية بمشاكلها وبعلاجاتها ومعوقات تنفيذها، كذلك في السياسة فهو مراقب جيد للوضع السياسي الراهن ويعرف أيضا ما تحتاجه وصاحب رأي مهم .

ما أردت قوله ، هو ان السياسي محصلة ونتيجة لإرهاصات ومخاضات سابقة، فليس كل سياسي يكون ملما بعمله ويعرف دهاليزه وسلوكياته حتى وان حمل اعلى الشهادات الأكاديمية، فإذا لم تصقل هذه الشهادات بالعمل الميداني ويكون بمواجهة المشاكل، لا يمكن ان يتساوى مع غيره بالمواصفات التي ذكرناها في أعلاه، قد ينجح في شق معين يتعلق بجانب واحد خدمي كان او سياسي او غيره، ولكن بالضرورة تجده غير معني بباقي الجوانب والحقيقة وظيفة الأمين العام هي ان يكون مطلعا ومتابعا بشاردتها وواردتها حتى يستطيع مناقشة باقي الاختصاصات وإبداء رأي منسجم مع اهل الخبرة والدراية.

حقيقة لم اتفاجأ كثيرا، لأن زيارتي الأخيرة للدكتور الغزي كان يومها رئيسا لمجلس محافظة ذي قار واليوم هو الامين العالم لمجلس الوزراء ، وكنت اتوقع ان الرجل يحتاج لإعداد مناسب ينسجم مع عقليته النيرة والمتفتحة ، أتمنى ان ينال اللقاء اعجابكم وأكون قد تمكنت من إظهار جانب من جوانب هذا الرجل الخلوق بكل ماتحمله هذه الكلمة من معاني ، رغم الجرأة التي تخللت حديثنا وبعض المشاكسات الصحفية المعروف بها .. ولنا ولكم موعد قريب بإذنه تعالى للإطلاع على اهم مجريات اللقاء مع معالي الأمين الدكتور حميد نعيم الغزي … وللحديث صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط