بلاويكم نيوز

الأمن النيابية تعلق على قرارات الداخلية بتغيير قيادات امنية في المحافظات

0

علق عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي، الخميس، على قرارات الداخلية اجراء تغييرات في مناصب امنية في بعض المحافظات.

وقال الركابي ان “الخروقات الامنية المتكررة في بعض القواطع سواء في ديالى او كركوك او غيرها تستدعي قرارات حاسمة من قبل الوزارات الامنية سواء الداخلية او الدفاع في اطار الاجراء الرادع الذي يدفع الى تغير القيادات بما يؤدي الى مواجهة تلك الخروقات من خلال تغير الخطط وتجاوز السلبيات والاخطاء”.

واضاف، ان “تغير او اعفاء او اقالة قيادات امنية مؤخرا في بعض المحافظات العراقية من قبل الداخلية ندعمه لكن بشرط ان يكون وفق مجالس تحقيقية تخرج بنتائج تبين الجهة المقصرة واسباب الخروقات اي ان يكون اي قرار اعفاء او تغير ناجم عن اسس موضوعية”.

واشار الى ان “الخروقات امر بالغ الخطورة ويجب السعي لمنع تكرارها في القواطع لانها تؤدي الى نزيف دماء”، مؤكدا بان “تغير القيادات امر ضروري في ادامة زخم الدماء الجديدة لكن يجب ان نبين اسباب الخروقات ومن يقف وراءها وهل الامر متعلق بالخطط او ان هناك اسباب اخرى”.

وشهدت بعض المحافظات العراقية ومنها ديالى في الاونة الاخيرة سلسلة خروقات دامية ادت الى سقوط العديد من الضحايا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط